منتدى افلام وصور فيس بوك
يلا سجل معانا


منتدى فيس بوك العرب اخر اخبار الفيس فديوهات الفيس بوك صور الفيس بوك افلام الفيس بوك عالم المتعه مع الفيس بوك شباب وبنات الفيس بوك
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  


شاطر | 
 

 مسئله مهمه رأي بعض علماء الشيعة في التطبير اراء علماء الشيعه في امر التطبير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق هواك
•-«[ مؤسس المنتدى ]»-•
avatar

أحمر
عدد المساهمات : 233
.}~ .}~ : ذكر
نقاط : 641
العمر : 28
الموقع الموقع : بابل

مُساهمةموضوع: مسئله مهمه رأي بعض علماء الشيعة في التطبير اراء علماء الشيعه في امر التطبير   الخميس نوفمبر 27, 2014 1:22 pm

مسئله مهمه رأي بعض علماء الشيعة في التطبير اراء علماء الشيعه في امر التطبير
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
فتاوى مراجع الأمة في التطبير والشعائر الحسينية
كثر الحديث حوله التطبير وبعظ التصرفات التي يتصرفوها بعض الاخوه المتطبرين ....اتمنا من الجميع مشاهدة مقطع الفديو


بعظ العلماء
أية الله العظمى السيد محسن الحكيم( إن هذه الممارسات ( التطبير) ليست فقطمجرد ممارسات... هي ليست من الدين وليست من الأمور المستحبة بل هذه الممارسات أيضامضرة بالمسلمين وفي فهم الإسلام الأصيل وفي فهم أهل البيت عليهم السلام ولم أرى أيمن العلماء عندما راجعت النصوص والفتاوى يقول بان هذا العمل مستحب يمكن إن تقترب بهإلى الله سبحانه وتعالى ان قضية التطبير هي غصة في حلقومنا.

2 -(أية الله العظمى السيد أبو القاسم الخوئي)Sad في رد على سؤاله حول إدماء الرأس وما شاكل يقول ( لم يرد نص بشرعيته فلا طريق إلى الحكم باستحبابه) المسائل الشرعية ج2 ص 337ط دار الزهراء بيروت(.

)-3 أية اللهالعظمى السيد محمد باقر الصدر)في جوابه لسؤال( الدكتور التيجاني حين زاره فيالنجف الاشرف (ان ما تراه من ضرب الأجساموإسالة الدماء هو من فعل عوام الناس وجهالهم ولا يفعل ذلك أي واحد من العلماء بل همدائبون على منعه وتحريمه) كل الحلول عند آل الرسول ص 150 الطبعة الأولى 1997 مللتيجاني).

)-4 أية الله العظمى السيد أبوالحسن الأصفهاني ( ان استعمال السيوفوالسلاسل والطبول والأبواق وما يجري اليوم من أمثالها في مواكب العزاء بيوم عاشوراءباسم الحزن على الحسين (عليه السلام) انما هو محرم وغير شرعي ) كتاب هكذا عرفتهمالجزء الأول لجعفر الخليلي(.

)-5 أية اللهالشيخ ناصر مكارم الشيرازي (علىالمؤمنين الأخوة والأخوات السعي إلى إقامة مراسم العزاء بإخلاص واجتناب الأمورالمخالفة للشريعة الإسلامية وأوامر الأئمة (عليهم السلام) ويتركوا جميع الأعمالالتي تكون وسيلة بيد الأعداء ضد الإسلام، إذ عليهم اجتناب التطبير وشد القفل وأمثالذلك..

مع جل احترامي للاخوه الذين يطبرون انفسهم ولا اريد استنقاصهم او اهانتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسئله مهمه رأي بعض علماء الشيعة في التطبير اراء علماء الشيعه في امر التطبير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى افلام وصور فيس بوك :: منتدى فيس بوك الاسلامي Islamic Forum Facebook-
انتقل الى: